نتيجة الانتعاش الذي عرفته خلال الأشهر الأخيرة، استطاعت أودي مواصلة انطلاقتها مع ارتفاع جديد للمبيعات مع نهاية العام الجاري. ففي شهر نوفمبر، سلم الصانع البريميوم حوالي 160.000 سيارة في العالم، بنسبة نمو 4.5 % على أساس سنوي.
ضمن الأسواق الاستراتيجية الثلاث لأودي، مثلت أمريكا الشمالية السوق الأكثر ديناميكية مع بيع 23.650 وحدة في نوفمبر، أي بزيادة 13.6 %. وقد سجلت الولايات المتحدة الأمريكية نموا من رقمين (+12.1 % إلى 19.195 وحدة) وذلك للشهر 83 على التوالي من المبيعات. ويواصل التوجه نحو المركبات الرياضية متعددة الأغراض فرض نفسه على الأسواق: حيث ارتفع الطلب على موديلات تشكيلة Q بنسبة 23.2 % مقارنة بشهر نوفمبر 2016. أما موديلات تشكيلة A5 فقد عرفت أكبر نمو لها في نوفمبر باستلام أكثر من 1100 زبون أمريكي لسيارتهم أودي A5 سبورتباك الجديدة التي عرفت دخول الجيل الثاني للسوق الأمريكي حديثا. في كندا، حققت أودي نموا جوهريا من رقمين في نوفمبر ( +19.3 % إلى 2.928 وحدة).
في الصين، تعتبر أودي A4 الموديل الأكثر شعبية كونها تمثل أكبر حصة من النمو في نوفمبر. وضمن كامل التشكيلة، ارتفعت عمليات التسليم بنسبة 6.5 % إلى 56.208 سيارة. وعليه، مثلت الصين أقوى نمو لأودي في نوفمبر. ومنذ اتفاقيات نهاية شهر ماي مع الشركاء المحليين حول مستقبل التعاون المشترك، بلغت أودي مستويات مبيعات قياسية. وقد سمح ذلك بتقليص الانخفاض التراكمي للمبيعات إلى 2.1 % الشهر الماضي، مع 528.706 عملية تسليم بين جانفي و نهاية نوفمبر.
خلال الأسابيع الأخيرة، سيطر إطلاق أودي A8 الجديدة على السوق الأوروبي، حيث عُرض الموديل الرائد من الصانع للبيع لدى الموزعين خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر. وضمن الأسواق الأوروبية، سجلت إيطاليا ( +4.2 %، 5.806 وحدة) و اسبانيا ( +1.6 %، 4.242 وحدة) عارضتان مرة أخرى نموا إيجابيا. بالمقابل، أدى تباطؤ النمو في المملكة المتحدة إلى تأثير سلبي على السوق الأوروبي: بيع 12.173 وحدة، أي بانخفاض 6.1 % على أساس سنوي. ومع ذلك، كانت تسليمات الشركة الألمانية من جديد الأفضل لمجمل السوق.
تابعونى على صفحة الفايسبوك: محترف السيارات ProCars
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق