-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

السبت، 16 ديسمبر 2017

شرح حساس درجة حرارة الوقود FTS ووظيفته


اليوم سنتطرق الى حساس مهم جداً في محركات  السيارات سواء التي تعمل بالديزل أو بالبنزين ، حيث سنتطرق الى حساس درجة حرارة الوقود FTS وهو اختصار لكلمة Feul temperature sensor 

- حيث يعتبر هذا الحساس عبارة عن مقاومة تتغير قيمتها ، بتغير درجة الحرارة وتعتمد طريقة عمله على انخفاض مقاومته كلما ارتفعت درجة الحرارة ، حيث يقوم كمبيوتر السيارة بتزويده بفولتية مقدار 5 فولت ، ويتكون هذا الحساس من فيشة ذات طرفين .


الطرف الأول للأرضي وهو متصل بوحدة التحكم أو كمبيوتر السيارة كما يسمى .
 أما الطرف الثاني من فيشة هذا الحساس هي مصدر 5 فولت القادمة من كمبيوتر السيارة وهو نفس السلك الذي تعود فيه الاشارة الصادرة من الحساس الى الكمبيوتر . 

- وظيفة هذا الحساس : 


- عندما يكون الوقود حار نسبيا في محرك السيارة ثقل درجة كثافته ، وبالتالي يكون سهل الاشتعال ، وهنا تقوم وحدة التحكم الالكترونية في السيارة ، تقوم بضخ وحقن كمية أكبر من الوقود لكي تصل الى النسبة الصحيحة المطلوبة لتحقيق أفضل أداء لمحرك السيارة والعمل بشكل طبيعي .


هذا ويكون العكس عندما يكون الوقود بارد حيث يكون أكثر كتافة وهنا يقوم كمبيوتر السيارة بحقن وقود أقل ، وكل هذا يعتمد على المعطيات الصادرة من حساس درجة حرارة الوقود ، في موضوعنا القادم سنتطرق الى أهم أعراض تلف هذا الحساس ، لهذا لاتنسو متابعتنا على صفحاتنا في الفايسبوك محترف السيارات ProCars 

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع محمد للإجابة على تساؤلاتكم

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
محترف السيارات عبارة عن مدونة تضم عدد كبير من المقالات و المعلومات المتعلقة بمجال الميكانيك وجديد السيارات. مدونة محترف السيارات تأسست سنة 2017 مخصصة للعالم العربي حيث ان مقرها الرئيسي بالجزائر
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل محترف السيارات
صمم وكود بكل من طرف