أعلن المجمع الفرنسي ألستوم يوم الخميس أنه قام بإرسال القطار الأول من بين القطارات الـ 17 من نوع كوراديا متعددة التخصصات الموجهة للخطوط الطويلة، و التي تقدمت بطلب اقتنائها الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في 29 جويلية 2016.
و أوضحت المؤسسة في بيان تلقت و.أ.ج نسخة منه أن "القطار سينقل إلى ميناء سافون (ايطاليا) ليتم شحنه باتجاه ميناء الجزائر العاصمة (الجزائر) حيث من المنتظر أن يصل في 29 جانفي 2018"، مؤكدة أن عمليات تسليم هذه القطارات ستتواصل إلى غاية شهر جويلية 2018.
وأضافت ألستوم أن هذه القطارات التي تم تصميمها و تصنيعها في موقع ألستوم برايشوفن (فرنسا) ستغطي المدن الجزائرية الكبرى. وفي هذا الصدد، صرح المدير العام لألستوم في الجزائر، هنري بوسيري، قائلا "إننا نحتفي اليوم بانطلاق أول قطار كوراديا نحو إفريقيا و نحن فخورون بتسليم هذا القطار الأول إلى الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بالجزائر. بفضل ثقة زبوننا و التزام فرقنا، فإن مخطط التسليم قد تم احترامه بشكل جيد و سيتواصل إلى غاية شهر جويلية 2018"، مشيرا أنه بفضل هذا المشروع "نحن سعداء للمساهمة في تطوير النقل في هذا البلد".
كما تمت الإشارة إلى أن قطار كوراديا متعدد التخصصات يُعد وسيلة نقل للخطوط الطويلة تعمل بالديزل و الكهرباء (25 كيلوفولط) ويمكنه أن يسير بسرعة 160 كلم/ الساعة. يبلغ طوله الإجمالي 110 متر و يحتوي على ستة مركبات و يستطيع حمل 254 مسافرا من بينهم 60 في الدرجة الأولى.
و أوضح المختص العالمي في حلول النقل أن قطار كوراديا متعدد التخصصات يستجيب لاحتياجات الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية و مسافريها لأنه "مكيف" مع الظروف المناخية للبلاد (رمال، درجات حرارة مرتفعة) و يتوفر على نظام تكييف "جد فعال".
وأضاف أنه يتوفر على أرضية منخفضة تسهل عملية الدخول و التنقل على متن القطار لا سيما بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، و أن عملية تهيئة القطار تندرج ضمن أحدث التطورات التي باشرتها الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية والتي تسمح بتوفير "أكبر قدر" من الراحة في السفر.
وقد تمت عملية تصميم، تصنيع و الموافقة على هذه القطارات الـ 17 من طرف موقع ألستوم برايشوفن الذي أشرك في هذا المشروع خمسة مواقع أخرى في فرنسا: سانت-أوين للتصميم، كروزو لشمعات الإشعال، أورنانز للمحركات والمبدلات، تاربيس لسلاسل الجر و فيوربان لنظام الإعلام الآلي المدمج و إعلام المسافرين.
كما أوضحت المؤسسة أن القطارات من نوع كوراديا تتوفر على 30 سنة من الخبرة مع أكثر من 4 مليار كلم قطعها 3000 قطار.
للتذكير، فإن الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية كانت قد قدمت طلبا في جويلية 2015 لشركة ألستوم لاقتناء 17 قطارا من نوع كوراديا متعددة التخصصات في إطار مشروع تحديث و توسيع الشبكة الذي تقوم به الشركة الجزائرية.
و ستربط هذه القطارات الجزائر العاصمة بمدن وهران، عنابة، قسنطينة و بشار خلال الثلاثي الأول من سنة 2018.
تابعونا على صفحة الفايسبوك : محترف السيارات ProCars
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق