اليوم سنتكلم حول موضوع مهم جداً والذي يجب أن ينتبه اليه جميع أصحاب السيارات وهو بالنسبة لترك الوقود يصل الى قاع الخزان أي يفرغ للنهاية هل هو صحيح أو خطأ ؟
فعند ملئ مساحة مثلا نصف خزان الوقود تبقى لنا مساحة فارغة في أعلى الخزان وتكون ممتلئة بالهواء , وهذا الهواء يحتوي على قليل من بخار الماء , ممايؤدي الى تكثف بخار الماء في جوانب الخزان أو تنك الوقود ,خاصة في الصباح الباكر والأجواء باردة , فقد يؤدي هذا الى انتشار الصدأ في جوانب الخزان بفعل تكثف بخار الماء في تلك الاماكن , ولهذا ينصح بملئ خزان الوقود بشكل شبه كامل أو غالبية الخزان حتى لايؤتر الصدأ في عمل السيارة خاصة مع انتقاله الى الطرمبة أو الى الحاقنات الوقود وبالخصوص عندما يفرغ الخزان , أو حتى الى الأنابيب التي تنقل الوقود الى المحرك فالصدأ ينتشر ويضر بالمحرك بشكل كبير , ومن بين الفوائد الأخرى لترك خزان الوقود ممتلئ خزان هو نزول الصدأ غالبا الى الأسفل دائما ، وبما أن الخزان ممتلئ بالوقود لن يضر المحرك لأنها في الأسفل , وعلى العكس من ذلك اذا فرغ الخزان من الوقود فسيؤدي ذلك الى امتلاء المحرك بوقود بنسبة كبيرة من الأوساخ والباقايا التي تضر المحرك , هناك من سيقول أنه يوجد فلتر في الخزان , أقول له نعم لكن الفلتر سيغلق وسيؤدي ذلك الى مشاكل بالسيارة خاصة اذا كانت السيارة بشكل شبه دائم الخزان فيها شبه فارغ من الوقود وامتلائه بنسبة قليلة من الوقود .
تابعونا على صفحة الفايسبوك : محترف السيارات ProCars
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق