-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأحد، 25 فبراير 2018

بيجو 508 الجديدة الثورية ! La nouvelle Peugeot 508

كشفت بيجو عن سيارتها البرلين 508، ذات الهندسة الجديدة المنخفضة الارتفاع والمدمجة، والتصميم الخارجي الجديد الحاد و المصقول، أما داخل السيارة المذهل فيتضمن ترجمة سابقة لعصرها لقمرة القيادة من بيجو i-Cockpit®، إضافة إلى المحركات الجديدة، الثراء التقني الرائع، وأيضا القفزة الجيلية فيما يخص الجودة، وهو ما يجعل بيجو 508 الجديدة الرائدة عالميا لدى العلامة الفاخرة. ومن المرتقب ظهورها للمرة الأولى أمام الجمهور في معرض جنيف 2018. 


كان طموح مصممي العلامة على بيجو 508 الجديدة واضحا: الانتقال من الهيئة الكلاسيكية ذات 4 أبواب مع صندوق أمتعة إلى هيئة البرلين / كوبيه ذات 5 أبواب فاستباك. من النظرة الأولى، تفاجئك بيجو 508 الجديدة بقوة تعبيرها و وقفتها الديناميكية، كما تُعتبر السيارة منخفضة الارتفاع - لا تتجاوز 1.40 متر - وهي تحمل خطوطا انسيابية وديناميكية مستوحاة من روح "الكوبيه". 

الواجهة الأمامية مثيرة للإعجاب وشرسة حيث تفرض شبكة التهوية الأمامية الناعمة بشكل رقعة الشطرنج نفسها بقوة بين المصباحين الأماميين Full LED المستوحيان مباشرة من أحدث سيارة تجريبية من العلامة: بيجو انستنكت. كما ورثت بيجو 508 الجديدة صفة من شقيقاتها المتميزات بيجو 504 و 504 كوبيه نجدها في الأسد المتوسط للشبك الأمامي و شعار "508" المتموضع على أنف غطاء المحرك. 

تُظهر الإشارة الضوئية العمودية المميزة للأضواء النهارية البراقة بتقنية LED هوية قوية و حصرية، بحيث تحيط الجزء الأمامي من السيارة بشكل حاد وممشوق على شكل أقواس وذلك انطلاقا من المصابيح الأمامية ووصولا إلى مداخل التهوية على الدرع. 

انخفض غطاء المحرك المسطح و المضموم لأقصى حد لإضفاء حركية على السيارة. وتم تحديثه لمنح نقاوة للخطوط عند رؤية السيارة من الأمام أو الجانب. ولا يتم القيام بهذا الأمر على غطاء المحرك والمسمى "تصميم هيكل السيارة" (Carrossier) في صناعة السيارات سوى على السيارات الفاخرة أو الاستثنائية. وبذلك تمنح جميع هذه المواصفات سيارة بيجو 508 الشخصية القوية و تعزز من الإحساس الملموس بنوعية التشكيلة الرفيعة. 

من الخلف، نجد الشريط الأفقي الأسود اللامع المحاط بالأضواء الخلفية، وقد أصبح مميزا جدا للقدرة التعبيرية للواجهات الخلفية لأحدث سيارات العلامة. لكن ما يشد انتباهنا مباشرة، هي الأضواء الخلفية Full LED ثلاثية الأبعاد، الناتجة مباشرة عن العمل المنجز على أحدث السيارات الاختبارية من بيجو انطلاقا من كوراتز، وتسمح هذه الأضواء التي تنير نهارا و ليلا بقوى متكيفة بمشاهدة دائمة و متطورة للمخالب الملونة من جانب السيارة وحتى عند الوقوف خلفها تماما. وقد تميزت هذه المرة بكونها جد معرفة، ذات قيمة و أمان. 

كما يكشف لنا الجزء الخلفي من السيارة عن المستجدات على بيجو 508 الجديدة: باب خلفي مخفي بذكاء ما يسمح بجمع التصميم و الوظيفية مع سهولة وصول قصوى لصندوق الأمتعة ذو الحجم الكلي البالغ 487 لتر من الماء. 

عند الصعود في المقصورة الداخلية لبيجو 508 الجديدة، وكأنه عالم آخر، مفاجئ، جديد و عالي الجودة. تشد لوحة القيادة الرائعة و الراقية انتباهك فورا، حيث تحمل بيجو 508 الجديدة جميع مواصفات قمرة القيادة الحديثة من بيجو i-Cockpit® 

ومنذ ظهور هذه المقصورة عام 2012 على بيجو 208، تطورت تدريجيا مع ابتكارات العلامة. من بيجو 2008 مرورا ببيجو 308 و المركبتين الرياضيتين متعددتا الأغراض بيجو 3008 و 5008، وهي ثلاث أجيال من بيجو i-Cockpit® فرضت نفسها كعلامة مهمة ضمن إنتاجات العلامة الأسد. 

كما نجد المكونات الأساسية لقمرة القيادة بيجو i-Cockpit® : 
- المقود المدمج 
- شاشة كبيرة قابلة للمس HD سعوية قياس 10 بوصة عرضا، بنمط 8/3 
- لوحة العدادات على مستوى النظر مع لوح رقمي عالي الدقة 12.3 بوصة 
قابلة للإعداد والتخصيص كليا (ستة أنماط عرض مختلفة)، وتتموضع هذه الأخيرة أعلى عجلة القيادة و تجمع بالقرب من رؤية الطريق جميع المعلومات المفيدة للقيادة (بما فيها نظام الرؤية الليلية الجديد). 

أما الشاشة الوسطية القابلة للمس، فتندمج بشكل مثالي مع لوحة القيادة - على نفس مستوى لوحة العدادات تقريبا. بقياس 8 بوصة على المستوى الأول وهو الطراز أكتيف، ثم يرتفع قياس الشاشة القابلة للمس عالية الدقة العريضة إلى 10 بوصة ابتداء من المستوى ألور. وترافقها سبعة أزرار تشبه أزرار البيانو - toggle switches - تندمج بشكل ملحوظ في جسم اللوحة ما يسمح بولوج مباشر و دائم للوظائف الأساسية للراحة: الإذاعة، التكييف، الملاحة، إعدادات السيارة، الهاتف، تطبيقات الهاتف المحمول و i-Cockpit® Amplify. 

ويبرز التحكم بعلبة السرعة الأوتوماتيكية ذات 8 سرعات الكهربائية و الدافعة بوضوح على الكونسول الوسطي. يعزز تصميمها من عصرنة موقع القيادة و يساهم بقوة - مع أزرار التحكم على المقود - في زيادة متعة القيادة.

تقترح بيجو 508 الجديدة عددا من أحدث أنظمة المساعدة على القيادة التي تستجيب لمتطلبات EuroNCAP المتطلبة دائما. وعليه نجد: 

- نظام الرؤية الليلية (Night Vision)، الغير مسبوق ضمن هذه الفئة 
- ضابط السرعة المتكيف مع وظيفة Stop & Go (مع علبة السرعة الأوتوماتيكية EAT8) 
- المساعدة على الحفاظ على المسار ضمن رواق السير (المرتبط بنظام ACC Stop & Go)، الأول من نوعها على تشكيلة بيجو 
- الكبح الآلي الاستعجالي من أحدث جيل (يستشعر مرور المشاة والدراجات الهوائية، نهارا وليلا، حتى سرعة 140 كلم/ساعة) و التنبيه من وجود خطر الاصطدام. 
- تنبيه نشط من الاختراق الغير إرادي للخط (أو الممر) 
- تنبيه لتحذير السائق عبر الكاميرا 
- استبدال آلي لأضواء الطريق 
- التعرف على إشارات السرعة والتعليمات 
- التعرف الواسع على الإشارات (قف، اتجاه ممنوع) 
- نظام نشط لرصد الزواياة الغير مرئية 

يستخدم نظام الرؤية الليلية كاميرا الأشعة تحت الحمراء وهو قادر على التقاط مرور الكائنات الحية أمام السيارة ليلا أو في حالات انخفاض الرؤية. يستطيع نطاق النظام الرصد حتى 200 - 250 م أبعد من نطاق أضواء الطريق، مع عرض مركزي للرؤية بالأشعة تحت الحمراء في لوحة العدادات الرقمية، وضمن مجال رؤية السائق. 

في القيادة داخل المدينة، يستفيد السائق أيضا من المساعدة في بعض المناورات، على غرار Visiopark 2 (رؤية 360°) أو حتى الجيل الأخير من Full Park Assist مع وظيفة محيطية Flankguard (حصرا مع علبة السرعة الأوتوماتيكية EAT8). وفي هذه الحالة يتحكم النظام بشكل آلي بالتوجيه، التسارع و الكبح للدخول والخروج من مكان الركن. 

عملت بيجو على هندسة السيارة، الأحجام، تحسين الأبعاد، خفض الوزن، الديناميكية الهوائية و المحركات، لبلوغ قيم غير مسبوقة من حيث انبعاثات غازات CO2. 

وقد استفادت بيجو 508 الجديدة من الجيل الجديد أورو 6 سي، على محركات PureTech و BlueHDi (مع تقنية SCR المعممة) من أجل الحصول على أفضل قيم انبعاثات CO2 ضمن فئتها. ويزداد هذا الأداء كلما أخذ بعين الاعتبار الإجراءات التقنية الجديدة لإجراء WLTP، التي تنص على التقريب بين الاستهلاكات المعتمدة و الاستهلاكات في وضع استعمال الزبون. 

في البنزين، نجد عرضين (حسب الوجهة) على محركات 1.6 ل PureTech: 
- PureTech 180 S&S EAT8 
- PureTech 225 S&S EAT8 (على النسخة جي تي حصرا). مقترن بالنمط الرياضية "سبورت" من التعليق المراقب، ويؤمن هذا العرض الحيوية والتفاعل المميز لتسمية جي تي. 

في الديازل، تتوفر أربعة عروض على التشكيلة (حسب الوجهة) تعتمد على محركات 1.5 ل و 2.0 ل BlueHDi: 
- BlueHDi 130 S&S BVM6، الذي يمثل بداية التشكيلة والعرض الوحيد مع علبة ميكانيكية ذات ستة سرعات 
- BlueHDi 130 S&S EAT8 
- BlueHDi 160 S&S EAT8 
- BlueHDi 180 S&S EAT8

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع محمد للإجابة على تساؤلاتكم

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
محترف السيارات عبارة عن مدونة تضم عدد كبير من المقالات و المعلومات المتعلقة بمجال الميكانيك وجديد السيارات. مدونة محترف السيارات تأسست سنة 2017 مخصصة للعالم العربي حيث ان مقرها الرئيسي بالجزائر
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل محترف السيارات
صمم وكود بكل من طرف