-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الخميس، 19 يوليو 2018

فولكس فاجن ارتيون 2018

ارتيون هي سيارة جديدة كلياً كشفت فولكس فاجن النقاب عنها العام الماضي خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات ، وتقول الشركة الألمانية أن السيارة تجمع بين المساحات الواسعة والراحة التي توفرها سيارات الصالون وبين أناقة التصميم وقوة الأداء التي توفرها السيارات الرياضية، حيث  تتمتع السيارة بتصميم رياضي مميز وبأبعاد أكبر من سيارة باسات سي سي التي جاءت ارتيون كبديلة عنها .


الشكل الخارجي
أبرز ما يميز تصميم ارتيون الجديدة كلياً هو مقدمتها الجديدة والتي تتضمن غطاء محرك كبير بتصميم “صدفة المحار” وشبك أمامي يمتد على عرض الواجهة الأمامية ويتالف من خطوط أفقية تمتد لتتكامل مع خطوط الأضواء الأمامية ، بينما تظهرمن الجنب النوافذ الجانبية عديمة الإطار. والتي تمنح السيارة مظهراً أنيقاً وتبرز أيضا تصميم السقف المنحني.


من الداخل
تتميز مقصورة ارتيون بسعتها الكبير والتي توفر مساحات مريحة للرؤوس والأقدام وحتى في المقاعد الخلفية وتتسع المقصورة لخمسة ركاب بسهولة ، فيما تبرز شاشة لمس كبيرة للتحكم بوظائف السيارة والأنظمة الترفيهية المعلوماتية  بالإضافة إلى ميزة التحكم بالإيماءات، كما توفر المقصورة مقاعد مريحة ومطرزة مع ميزة الذاكرة والتدليك (مساج) في النسخ كاملة المواصفات .


ويوفر السقف البانورامي إضاءة مميزة داخل السيارة توحي بالاتساع الكبير والراحة وخاصة مع النافذة الصغيرة خلف ركاب الصف الثاني من المقاعد والتي تعزز من الإضاءة،  كما زودت المقصورة بنظام صوتي عالي الجودة من نوع DYNAUDIO.


المحركات
في منطقتنا العربية تتوفر ارتيون بنوعين من المحركات

محرك 4 سلندر سعة لترين مع توربو يولد قوة 280 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدروان ،يتصل  صندوق تروس أوتوماتيكي من 7 سرعات ثنائي التعشيق يعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات لتتسارع ارتيون التي يبلغ وزنها 1,463 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 5.6 ثانية ولتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س محددة إلكترونياً .


وتتوفر السيارة بمحرك 4 سلندر سعة لترين مع توربو يولد قوة 190 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران ، كما تعمل السيارة قياسياً بنظام دفع أمامي ، وتتوفر في الفئات العليا بـ نظام 4 موشن للدفع الرباعي

المواصفات :
تتوفر ارتيون 2018 بعدة نسخ متفاوتة من حيث المواصفات ، فيما تتمتع نسخة R-Line بالمواصفات التالية :

جنوط معدنية قياس 19 إنش 
نظام ملاحة مع ميزة التحكم بالحركة 
شاشة عرض معلومات 
نظام تكييف ثلاثي المناطق 
كاميرا الرؤية الخلفية 
مقاعد من الجلد
مؤشر ديناميكي خلفي

أسعار فولكس فاجن ارتيون 2018
يبدأ سعر ارتيون 2018  في الإمارات من 37,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 139,207 درهم إماراتي ، يصل سعر السيارة الألمانية إلى 51,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 190,550 درهم إماراتي .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع محمد للإجابة على تساؤلاتكم

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
محترف السيارات عبارة عن مدونة تضم عدد كبير من المقالات و المعلومات المتعلقة بمجال الميكانيك وجديد السيارات. مدونة محترف السيارات تأسست سنة 2017 مخصصة للعالم العربي حيث ان مقرها الرئيسي بالجزائر
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل محترف السيارات
صمم وكود بكل من طرف