-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 2 يوليو 2018

كيف تعمل الفيوزات في السيارات وعلامات تلفها ؟

عندما تكتشف عدم عمل الأضواء الإحتياطية أو المصابيح الداخلية في سيارتك أو عدم القدرة على استخدام الراديو ومكبر الصوت، عادة ما يكون السبب من الفيوزات أو ما يسمى : المصهرات، والتي صممت للتضحية بها مقابل حماية الأجهزة الكهربائية والإلكترونية في سيارتك من التلف والتي ربما تكون مرتفعة الثمن


كيف تعمل الفيوزات ؟  

عندما يتدفق التيار الكهربائي إلى الأجهزة الكهربائية والإلكترونية في السيارة متجاوزا القيمة القصوية أو عند حدوث دائرة قصر أو ماس، فإنه لا بد من حماية هذه الأجهزة ودوائرها من التلف ويتم هذا عن طريق تزويدها بالفيوزات. وتأتي في العديد من الأشكال والأحجام والتصميمات، ومع ذلك فإن معظم فيوزات السيارات تستخدم معدن من الأسلاك يسخن ثم ينصهر أو ينكسر إذا تجاوز مقدار التيار الذي يمر عبره معدل التيار المحدد في الفيوز. سيحترق الفيوز بسبب التيار الزائد لحماية الأسلاك والمكونات من التلف المحتمل، و لكن في النهاية ستتوقف الدائرة عن العمل .

علامات تلف الفيوزات ؟


ضعف عمل أحد الملحقات الكهربائية في سيارتك أو توقفها فجأة مثل : الراديو أو مساحات الزجاج أو النوافذ الكهربائية أو الأقفال، من الأعراض الشائعة لوجود فيوز محترق في مكان ما. يتم تثبيت الفيوزات في خط دوائر هذه الملحقات من أجل حماية دوائرها الكهربائية من التلف، إذا أصبحت تستقبل تيارا أكثر من المسموح به فإن المصهر سيحترق وسيقطع التيار بالكامل من الدائرة لحمايتها من احتمال حدوث ضرر. 

عندما تكتشف الفيوز المحترق، يجب إستبداله قبل أن تعمل الدائرة الكهربائية ويجب تغييره بوصلة آخرى تحمل نفس أمبير الفيوز المحترق .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع محمد للإجابة على تساؤلاتكم

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
محترف السيارات عبارة عن مدونة تضم عدد كبير من المقالات و المعلومات المتعلقة بمجال الميكانيك وجديد السيارات. مدونة محترف السيارات تأسست سنة 2017 مخصصة للعالم العربي حيث ان مقرها الرئيسي بالجزائر
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل محترف السيارات
صمم وكود بكل من طرف