-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

السبت، 27 يناير 2018

شرح أهم مكونات نظام التغدية في محركات الديزل


هذه المعلومات التي سنتطرق اليها يجب على الجميع معرفتها سواء كان سائق أو عاشق للسيارات بصفة عامة حتى يعرف أهم الأنظمة في محركات الديزل , فنظام التغدية في محركات الديزل يتكون من الأنظمة التالية : 



- خزان الوقود : وفيه يتجمع المازوت أو الديزل الذي تستخدمه السيارة ويكون في الخلف أسفل المقاعد الخلفية أو أسفل الكوفر 
- أنابيب وخطوط نقل الديزل : والتي تربط بين الخزان والمحرك , 
- مضخة رفع الوقود : والتي توجد في خزان الوقود 
- مضخة الحقن الرئيسية : والتي تقوم بسحب الوقود وتقوم بدفعه تحت الضغط الى البخاخات 
- فلتر الديزل : ويقوم بتصفية الوقود من الأوساخ والشوائب 
- البخاخات : تستقبل الوقود القادم من المضخة بضغط عالي وتقوم بعملية الحقن في غرفة الاحتراق , حسب النسبة التي يحتاجها المحرك , بحيث تقوم بارجاع الوقود الفائض الى الخزان عبر أنابيب الرجوع 

◎ وتنقسم خطوط أو أنابيب التغدية في محركات الديزل الى ثلاث أقسام وهي : 

- خطوط الضغط العالية  وهي الأنابيب التي تربط بين مضخة الضغط العالي والبخاخات 
- خطوط الضغط المنخفض : وهي الأنابيب التي تربط مضخة خزان الوقود بمضخة الضغط العالي 
- خطوط سريان طبيعي دون ضغط : خطوط أو أنابيب ارجاع الوقود الفائض الى الخزان 

ولكي لانطيل أكثر الى هنا ينتهي هذا الموضوع في موضوع أخر سنتعمق أكثر في محركات الديزل 

تابعونا على صفحة الفايسبوك : محترف السيارات ProCars

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع محمد للإجابة على تساؤلاتكم

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
محترف السيارات عبارة عن مدونة تضم عدد كبير من المقالات و المعلومات المتعلقة بمجال الميكانيك وجديد السيارات. مدونة محترف السيارات تأسست سنة 2017 مخصصة للعالم العربي حيث ان مقرها الرئيسي بالجزائر
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل محترف السيارات
صمم وكود بكل من طرف